اخبار مصر

سجادة صلاة وسيارة غامضة تقودها فتاة

سجادة صلاة وسيارة غامضة تقودها فتاة

سجادة صلاة وسيارة غامضة تقودها فتاة

تفاصيل جريمة سرقة متحف كلية الآثار التي هزت سوهاج

كتب /عبدالرحمن الجن

نجحت الأجهزة الأمنية بسوهاج بقيادة اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، في كشف غموض سرقة متحف كلية الآثار بسوهاج، وتبين تورط 3 طلاب بالجامعة ووالد أحدهم، في واقعة السرقة وتم القبض عليهم.
حيث تبين من التحريات أن طالبين بكلية التربية النوعية، دخلا متحف الآثار بمقر الجامعة القديمة، وبحوزتهما سجادة صلاة قاما بإخفاء أدوات السرقة وأجنة حديدية بداخلها بعد طيها.
وأضافت التحريات أن الطالبين استوليا على أول صندوق قابلهما، وتتنوع مشغولاته ما بين الرخام والفخار ومشغولات أثرية، ولاذا بالفرار.
وتواصل أحد المتهمين بزميلتهم المتهمة الثالثة في الواقعة، وطلب منها القدوم عند البوابة الرئيسية بسيارتها، ووضع المسروقات بالسيارة، وهربت الفتاة واتفقا على أن يتقابلا بمنطقة كورنيش سوهاج، واستقل المتهم تاكسي، وبالفعل تقابل المتهم مع زميلته بمنطقة الكورنيش، وأخذ منها الكيس.
كما توصلت التحريات إلى أن والد أحد المتهمين اتفق مع الطالبين، على أنه سيبيع تلك القطع الأثرية، وتم إلقاء القبض على المتهمين جميعًا.
هذا وكشفت أجهزة وزارة الداخلية عن ملابسات الواقعة، عبر بيان نشرته منذ قليل، ذكرت خلاله أنه تبلغ إلى قسم شرطة ثان سوهاج بمديرية أمن سوهاج، بتاريخ 22 أكتوبر الجاري، من إحدى الجامعات الكائنة بدائرة القسم، باكتشافهم سرقة بعض القطع الأثرية من داخل متحف كلية الآثار بالجامعة.
وتابعت الداخلية في بيانها أنه تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص، طالبين وطالبة بذات الجامعة ووالد أحدهم.
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم 59 قطعة أثرية المستولى عليها من المتحف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي