أدب

زيلينسكي يبحث مع الكونجرس الأمريكي دعم واشنطن العسكري لبلاده

متابعة/احمد شلامش

التقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، برئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، ووفد من مجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن، وناقشوا سوياً الوضع على جبهات القتال والدعم الأمريكي العسكري لأوكرانيا.

وقالت وكالة أنباء “يوكراينفورم” اليوم، إن زيلينسكي أجرى مفاوضات مع رئيس مجلس النواب الجمهوري الأمريكي جونسون بعد اجتماعاته مع قيادات الحزبين في مجلس الشيوخ الأمريكي وزعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز.

وأوضحت الوكالة الأوكرانية أن زيلينسكي أكد للصحفيين أن دعم أوكرانيا ورفع القيود على الضربات ضد أهداف عسكرية داخل روسيا كانا الموضوعين الرئيسيين للمحادثات مع الأمريكيين، مشيرة إلى أن زيلينسكي ناقش قبل ذلك الدعم العسكري لأوكرانيا مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي.

ونقلت الوكالة الأوكرانية عن زيلينسكي قوله: “لقد عقدت اجتماعاً مهمًا مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي بقيادة الزعيم الديمقراطي السيناتور تشاك شومر والزعيم الجمهوري السيناتور ميتش ماكونيل، إلى جانب أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين، وناقشنا الوضع الحالي في ساحة المعركة والدعم الدفاعي الأمريكي، وأبلغتهم بزيادة الصواريخ الروسية”.

وفي الوقت نفسه، أثنى الرئيس زيلينسكي على دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن ومجلسي الكونجرس والحزبين والشعب الأمريكي لأوكرانيا

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار