صحة

زيادة سعر دواء ريفو الأخضر إلى 141 جنيها

متابعة/احمد شلامش

وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر علبة دواء ريفو الأخضر تركيز 320 مجم 20 شريط، المستخدم في تخفيف الألم الخفيف إلى المتوسط، وخفض الحرارة، واحتشاء عضلة القلب في السكتة الإفقارية الحادة، النوبات الإفقارية العابرة، إذ بلغت نسبة الزيادة 48.42%.

زيادة سعر دواء ريفو الأخضر
وقررت هيئة الدواء المصرية رفع سعر علبة دواء ريفو الأخضر تركيز 320 مجم 20 شريط من 95 جنيها إلى 141 جنيها؛ ليزيد سعر الشريط الواحد من 4.75 جنيهات إلى 7.05 جنيهات.

ويأتي قرار هيئة الدواء المصرية برفع سعر دواء ريفو الأخضر ضمن خطتها لتحريك أسعار بعض الأصناف الدوائية التي تقدمت بها شركات الأدوية في السوق المصرية لتخفيف الأعباء الاقتصادية عليها، بعد قرار تحرير سعر الصرف الأخير.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة الدواء المصرية من احتمال وجود عبوات مجهولة المصدر لمستحضر تاجريسو Tagrisso 80mg الذي تنتجه شركة أسترازينيكا AstraZeneca، والمستخدم في علاج سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة.

وأوضحت هيئة الدواء أن الشركة المنتجة أفادت بوجود عبوات مجهولة المصدر من المستحضر بالسوق المصرية، رغم عدم رصدها من قبل مفتشي الهيئة حتى تاريخه، مشيرة إلى أن التحذير يشمل العبوات التي تحمل تشغيلة رقم FKRM.

وأضافت هيئة الدواء أن هذا التحذير يأتي في إطار المتابعة المستمرة للمستحضرات الصيدلانية وحرص الهيئة على توعية المواطنين بالمخاطر المحتملة، وفي حالة الشك في المستحضر توصي الهيئة بالتواصل عبر الخط الساخن 15301 أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار