الطب والتغذية

روشته للحفاظ علي بشرة بها نضاره في رمضان

روشته للحفاظ علي بشرة بها نضاره في رمضانروشته للحفاظ علي بشرة بها نضاره في رمضان

كتب:إبراهيم عمران

قدمت الدكتورة آماني سالم اخصائي التجميل والليزر روشته للحفاظ علي بشرة نضرة في شهر رمضان المبارك
موضحة الي ان العناية بالبشرة بتطلب نظيف البشرة صباحاً خطوة ضرورية لتخليصها من الإفرازات والشوائب،والحصول علي بشره صافيه .
لذلك تنصح بعدم إهمالها تحت أي ظرف والاستعانة بمستحضر منظف راغي أو حليب تنظيف وتونر حسب نوع البشرة ومتطلباتها والاهتمام بالترطيب كخطوة أساسية في هذا المجال. باعتماد كريم عالي الترطيب للتعويض عن ما يمكن أن يتعرض له الجلد من جفاف خلال هذه الفترة، مع الحرص على اختيار الكريم المرطب بما يتناسب مع نوع البشرة وحاجاتها واستعماله كل صباح على بشرة نظيفة.
ولا نغفل عن شرب كميات كبيرة من الماء…
وقالت يجب تخصيص موعد أسبوعي لتقشير البشرة بهدف تخليصها من الخلايا الميتة ثم تطبيق قناع مرطب عليها. فمن شأن هذه الخطوة ألا تأخذ أكثر من 20 دقيقة من وقتك وهي ستعيد إلى بشرتك النضارة التي تحتاج إليها.
موضحة الي أن حماية البشرة من الشمس لدى الخروج من المنزل من الخطوات الضرورية التي تقيها من الجفاف والشيخوخة المبكرة. يُنصح باستعمال كريم حماية من الشمس تكون صيغته رقيقة ومريحة للبشرة أو اختيار كريم نهار يكون مزوداً بعامل حماية من الشمس.-
وقالت يجب التدليك اليدوي للبشرة أثناء تطبيق مستحضرات العناية عليها من الخطوات الضرورية لتنشيط دورتها الدموية والحفاظ على متانتها بالإضافة إلى تعزيز نضارتها، فلا تترددي في جعله جزءاً من روتينكِ اليومي.-
وقالت تيساهم المواظبة على تطبيق كريماً مرطباً لمحيط العينين بشكل يومي في الحد من الهالات الداكنة والجيوب المنتفخة التي قد تزيد نتيجة السهر، والتعب، وعدم اعتماد نظام غذائي متوازن.
وطالبت بضرورة ترطيب الشفاه باستمرار لحمايتها من الجفاف والتشقق الذي تتعرّض له خلال ساعات الصيام الطويلة، كما يُنصح بتقشيرها على الأقل مرة أسبوعياً للحفاظ على نعومتها وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.
مشددة علي عدم إهمال تنظيف البشرة جيداً قبل النوم حتى لو كان الوقت متأخراً وتطبيق تونر أو ماء الورد عليها قبل وضع مصل مغذى أو كريم ليلي عليها يؤمن لها العناية التي تحتاج إليها خلال ساعات النوم.
وقالت يجب التركيز على استهلاك المياه والسوائل بعد الإفطار للتعويض عن الجفاف الذي يعاني منه الجسم خلال ساعات الصيام. يمكن التنويع في استهلاك العصائر الطبيعية الباردة الغنية بالفيتامينات ونقيع الأعشاب الساخن والمهدئ كما يُنصح بالابتعاد قدر المستطاع عن المشروبات الغنيّة بالكافيين خاصة عند السحور كونها تمتص الأملاح والمعادن الموجودة في الجسم.
وأصافت الي ان تناول الخضروات والفواكه المتنوعة يساهم في ترطيب الجسم من الداخل ومده بما يحتاج إليه من فيتامينات، ومعادن، وألياف تعزز إشراق البشرة. على أن يتزامن ذلك مع تجنب الإفراط في استهلاك المأكولات الدسمة، والحلويات التي تزيد من ظهور البثور على البشرة وتتسبب بفقدانها للنضارة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي