فنون

رمضان 2024.. 40% زيادة في الإنتاج الدرامي آخر 10 سنوات

رمضان 2024.. 40% زيادة في الإنتاج الدرامي آخر 10 سنواترمضان 2024.. 40% زيادة في الإنتاج الدرامي آخر 10 سنوات
كتب: بسام سيد
ازداد معدل الإنتاج الدرامي بحسب عدد الأعمال الدرامية المنتجة في شهر رمضان، بنحو 40٪ في العشر سنوات الأخيرة.فبحسب قاعدة البيانات التي أعدها قسم «تدقيق المعلومات وصحافة البيانات»، تم الإعلان عن إنتاج 46 عمل درامي في 2024، مقابل 33 عمل درامي عام 2014.

حيث تم الإعلان عن إنتاج مسلسلات، عتبات البهجة وخالد نور وولده نور خالد والحشاشين وامبراطورية م ونعمة الأفوكاتو ومسار إجباري وبيت الرفاعي والعتاولة وصدفة وبدون سبق انذار وجري الوحوش ولانش بوكس وبدون مقابل والمداح الجزء الرابع أسطورة العودة وألف ليلة وليلة: جودر وسر إلهي والمعلم.

بالإضافة إلى مسلسلات: بابا جه وصيد العقارب وفراولة وحق عرب وصلة رحم وغالية ب 100 راجل والكبير أوي الجزء الثامن وإثبات نسب ومحارب واشغال شقة وقلع الحجر وأعلي نسبة مشاهدة وأمير العوامري وبقينا اتنين ورحيل ولحظة غضب ويحيي وكنوز الجزء الثالث: أرض الحكايات وكوبرا ومليحة وكامل العدد +1 وللاذكياء فقط وإسود باهت وشمال إجباري والسجل الاسود وبعد النهاية وجريمة منتصف الليل وتل الراهب وأخيرا مسلسل ورد.وتصدر ايضا قوائم الأكثر بحثا في جوجل، مسلسل «عتبات البهجة» والذي يشارك فيه يحيي الفخراني بعد غياب دام 3 سنوات.

ومسلسل «فراولة» بطولة نيللي كريم تصدر محركات البحث جوجل بعد عرض البرومو والبوستر الخاص بالمسلسل وينتمي هذا العمل من فئة الـ 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.
وتصدر مسلسل «الحشاشين» للفنان كريم عبدالعزيز بعد عرض البوستر الدعائي والبرومو الخاص بالمسلسل من أجل معرفة قصة طائفة الحشاشين .
كان عام 2017، الأكثر انتاجًا من حيث عدد الأعمال الدرامية في رمضان، قبل العام الجاري، حيث تم إنتاج 44 عمل درامي، وتصدر على قائمة محركات البحث جوجل عام 2017 هذه القائمة من المسلسلات: كفر دلهاب والحصان الاسود والزيبق وكلبش ولمعي القط وخلصانة بشياكة وعفاريت عدلي علام، وأخيرًا لا تطفئ الشمس.

وجاء في المركز الثالث من حيث عدد المسلسلات عام 2016، حيث تم إنتاج 40 عمل درامي في موسم رمضان، وتصدر قائمة محركات البحث جوجل عام 2016 هذه القائمة من المسلسلات: الاسطورة ومأمون وش
ومن الأعمال التي تتصدر محرك البحث جوجل: مسلسل «غالية ب100 راجل» بعد أن كشفت الفنانة سمية الخشاب عن دخولها السباق الرمضاني بهذا العمل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي