اقتصاد

رجل الأعمال ناجي الحناوي يوضح التوقعات المستقبلية لسوق العقارات في مصر

رجل الأعمال ناجي الحناوي يوضح التوقعات المستقبلية لسوق العقارات في مصر

 

 

 

كتبت هدي العيسوي

 

 

 

 

يُعد سوق العقارات المصري من أبرز وجهات الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتمتع بمميزات لا توجد في غيره من الأسواق، بداية من الأسعار المناسبة وصولًا إلى تزايد الطلب عليه.

 

بعد الطفرة الاستثمارية التي حلت على سوق العقارات المصري يرى الكثير من الخبراء أن سوق العقارات أصبح يتمتع بمزايا كبيرة خاصة بعد دخول المستثمرين الأجانب، ومعنا في هذا المقال رجل الأعمال ناجي الحناوي ليوضح لنا التوقعات المستقبلية لسوق العقارات المصري.

 

يعتبر “الحناوي” من أبرز رجال الأعمال المصريين في مجال العقارات، وقد حصل على خبرته الواسعة من خلال عمله لفترات طويلة في مهن المعمار مما أثقله بالمعلومات التي أوصلته ليكون من كبار العقاريين في مصر والوطن العربي، ومالك مجموعة الحناوي جروب للتطوير العقاري.

 

يتوقع ناجي الحناوي أن ينمو سوق العقارات في مصر بشكل مطرد خلال السنوات القادمة، وذلك بفضل النمو السكاني والطلب المتزايد على الوحدات السكنية والتوسعات العمرانية الجديدة.

 

كما يتوقع “الحناوي” أن يزداد الطلب على العقارات الفاخرة بشكل خاص خلال السنوات القادمة، وذلك بفضل ازدياد أعداد الأثرياء في مصر، وذلك بفضل سياسات الحكومة التي تفتح السوق لكل من يريد الاستثمار.

 

تابع، سيحدث ارتفاع أسعار العقارات بشكل تدريجي خلال السنوات القادمة، وذلك بفعل ارتفاع تكاليف البناء وزيادة الطلب، والبنية التحتية التي أصبحت قادرة على أن تنافس أي دولة في العالم.

 

أضاف، أن الاستثمار في العقارات سيظل من أهم الاستثمارات الآمنة والمربحة في مصر خلال السنوات القادمة، ولا أظن أن أهميته سوف تنتهي قريبًا، فالجميع يرى مدى التهافت الكبير على شراء العقارات داخل مصر.

 

جدير بالذكر أن رجل الأعمال ناجي الحناوي، رجل عصامي بدأ من الصفر، حيث كانت طفولته في أسرة فقيرة وعمل في النجارة ليساعدهم، ثم انتقل إلى مجال العقارات وعلم نفسه بنفسه، بالتأكيد واجه صعوبات عديدة لكنه تخطاها ليصل إلى ما وصل إليه الأن.

 

يقدم “الحناوي” نصائح هامة للمستثمرين الجدد:

 

الاستثمار على المدى الطويل: ينصح بالاستثمار في العقارات على المدى الطويل، حيث أن ذلك يضمن تحقيق عوائد أعلى.

 

البحث عن الفرص الجيدة: يجب إجراء بحث دقيق قبل الاستثمار في أي عقار، وذلك للتأكد من جودته وقيمته.

 

التنوع في الاستثمار: من الأفضل للمستثمرين تنويع استثماراتهم العقارية، وذلك لتقليل المخاطر.

 

التعامل مع شركات عقارية موثوقة: ينصح الحناوي المستثمرين بالتعامل مع شركات عقارية موثوقة ولها سمعة طيبة في السوق.

 

في الختام يؤكد رجل الأعمال ناجي الحناوي على أن سوق العقارات في مصر يمثل فرصة استثمارية رائعة خلال السنوات القادمة، وذلك بفضل النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي