الطب والتغذية

دراسة تحذر من الآثار السلبية لكثرة تناول البيض

دراسة تحذر من الآثار السلبية لكثرة تناول البيضدراسة تحذر من الآثار السلبية لكثرة تناول البيض

هناء محمود

إن البيض من الأطعمة المعروف أنها صحية وغنية بالفيتامينات المهمة للجسم، ولكن كثرة تناوله بشكل يومى له آثار سلبية تنعكس على صحة الإنسان ، وذلك وفقًا لموقع timesofindia ، ومنها:

قد يرفع نسبة الكوليسترول:
قد يؤدي تناول الكثير من البيض إلى رفع نسبة الكوليسترول لديك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الغذائي.
فالبيض غني بالمواد المغذية، ولكن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وترتبط زيادة نسبة الكولسترول باحتمالية مرتفعة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بينما تختلف الإستجابات الفردية، وتشمل المتغيرات الهامة قرارات نمط الحياة، والطعام، والميول الوراثية.

إمتصاص البيوتين:
يحتوي بياض البيض على بروتين يسمى “أفيدين”، والذي لديه القدرة على الإرتباط بفيتامين ب البيوتين وتقليل امتصاصه، ويؤدي طهي بياض البيض إلى تشويه مادة الأفيدين، مما يقلل من قدرتها على عرقلة امتصاص البيوتين.

يحتوى على الدهون المشبعة:
يحتوي البيض على كمية كبيرة من الدهون المشبعة بالإضافة إلى الدهون المفيدة، وتناوله بكثرة خاصة إذا كان مقليًا مع دهون إضافية، قد يزيد من إستهلاك الدهون المشبعة، مما قد يكون ضارًا بصحة القلب لدى بعض الأشخاص.

الحساسية:
يمكن أن يؤدي إستهلاك البيض إلى إثارة ردود فعل تحسسية لدى بعض الأفراد الذين لا يتحملون البيض، ويمكن أن تؤدي حساسية البيض إلى تفاعلات أقل خطورة مثل خلايا النحل أو تفاعلات أكثر خطورة مثل الحساسية المفرطة، و يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض الإبتعاد عن البيض تمامًا

مشاكل في الجهاز الهضمى:

الإستهلاك المنتظم للبيض يمكن أن يسبب آلام في المعدة لدى بعض الأفراد، وهذا يغطي عسر الهضم والغازات والإنتفاخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي