اخبار مصرثقافة

خلال اجتماعه بمديري العرائس والقومي للأطفال.. خالد جلال يؤكد على ضرورة استعادة الروح لمسرح الطفل

خلال اجتماعه بمديري العرائس والقومي للأطفال..

خلال اجتماعه بمديري العرائس والقومي للأطفال.. خالد جلال يؤكد على ضرورة استعادة الروح لمسرح الطفل

متابعة فن: نرمين سيد

مقالات ذات صلة

اجتمع المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، مع كل من الفنانين محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، وعادل الكومي مدير المسرحhttps://mesralyoum-news.com/wp-admin/post-new.php القومي للأطفال، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها مع مديري المسارح لوضع الخطة المستقبلية لكافة الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح.

وأكد خالد جلال خلال الاجتماع، على ضرورة استعادة رونق مسرح الطفل، وتقديم أعمال تهتم بمحتوى النصوص من حيث الفكرة والموضوع، بحيث تسهم في تنمية الذائقة الفنية لدى الأطفال، وترتقي بأفكارهم.

كما استعرض الاستعدادات الخاصة بتخرج الدفعة الثانية من مشروع مواهب مصر الذي يقدم من خلال المسرح القومي للأطفال، منوها بضرورة أن يعكس الحفل نتاج التدريبات الفنية التي قام بها المتخصصون، على أن تكون الاحتفالية على أعلى مستوى من الناحيتين الفنية والتنظيمية.

وأشار جلال إلى ضرورة منح الفرصة للمبدعين الشباب سواء من أبناء الفرقة أو من خريجي كليات الفنون الجميلة، لتقديم أعمالهم من خلال مسرح القاهرة للعرائس، إلى جانب إعادة تقديم تراث مسرح العرائس العظيم بصورة لائقة بجوار الأعمال الجديدة المزمع تقديمها.

كما أكد المخرج خالد جلال على ضرورة التوجه لتجمعات الأطفال بالمدارس لتقديم نسخ مصغرة من تلك الأعمال، معتبرا أن حالة التطور الذي يشهده فن تصميم وتنفيذ العرائس في مصر، يجب أن يقدم أيضا من خلال أعمال فنية جديدة تتسم بالابتكار والتجديد .

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي