محافظات

حاضنة التكنولوجيا الرياضية ودعم المشروعات الناشئة

للشباب فى ورشة عمل لنيل أسيوط.

حاضنة التكنولوجيا الرياضية ودعم المشروعات الناشئة للشباب فى ورشة عمل لنيل أسيوط.حاضنة التكنولوجيا الرياضية ودعم المشروعات الناشئة للشباب فى ورشة عمل لنيل أسيوط.
كتب محسن علي
فى إطار فعاليات الحملة الاعلامية القومية التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات لدعم الصناعة المصرية تحت شعار مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا برعاية د.ضياء رشوان-رئيس الهيئة ود.أحمد يحيى-رئيس القطاع نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسيوط ورشة عمل حول حاضنة التكنولوجيا الرياضية ودعم المشروعات الناشئة للشباب بأسيوط صباح اليوم الاثنين الموافق ٥ / ٢ / ٢٠٢٤م بقاعة المركز.
استهدفت ورشة العمل التعرف على مفهوم وأهداف حاضنة التكنولوجيا الرياضية وأهم الخدمات المقدمة للشباب ،التأكيد على دور مديرية الشباب والرياضة فى استثمار طاقات الشباب من خلال التدريب على المشروعات الناشئة بالحاضنة وإلقاء الضوء على أحدث أساليب إعداد الشباب لسوق العمل.
افتتح فعاليات اللقاء سحر حسين محمد-مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط مشيرة إلى أهداف الحملةوأهم محاورها ورسائلها والفئات المستهدفة وأهمية التنسيق والتعاون مع جميع المؤسسات للترويج لها.
تحدثت ا/راندا عبد الرحيم سيد- مدير الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط عن دور مديرية الشباب والرياضة فى دعم الشباب من خلال التدريب ورعاية المشروعات الخاصة بهم ، يتم تنفيذ هذا اللقاء بالتزامن مع ثمانى محافظات على مستوى الجمهورية، هذه الحاضنة تم وضع حجر الأساس لها فى شهر يناير ٢٠٢٤م بهدف رعاية أفكار الشباب الابتكارية والريادية والتى تساهم فى حل مشاكل الرياضة وتحويل هذه الأفكار إلى مشروعات قائمة بالفعل.
ثم تناول د.خالد تغيان-مدرب معتمد بوزارة الشباب والرياضة الحديث حول مفهوم الحاضنة واهدافها وأهم الخدمات التى تقدمها.
كما تناول تغيان شروط التقدم للحصول على مزايا الحاضنة ومنها الا يقل سن الشاب عن ٢١ سنة، أن يكون حاصلا على مؤهل مناسب،أن يشكل فريق عمل لا يقل عدد أفراده عن أربعة أحدهم متخصص فى مجال التكنولوجيا، وجود دراسة جدوى بسيطة للمشروع وان تكون لديهم فكرة مبتكرة يمكن تحويلها لمشروع لتطوير الرياضة تكنولوجيا.
وأضاف تغيان من خلال التحاور مع الحضور أمثلة لبعض هذه المشروعات: جهاز قياس لياقة اللاعبين، أجهزة لتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة رياضيا،جهاز للعب تلقائيا وتطبيق إليكترونى يوجه النشء للألعاب الرياضية المناسبة له.
كما نوه تغيان إلى الرعاية المالية والفنية واللوجستية المقدمة لمشروعات الشباب ؛ومن أبرز الجهات الداعمة للحاضنة وهى وزارة الشباب والرياضة، أكاديمية البحث العلمى وجامعة النيل.
هذا وقد شارك فى ورشة العمل لفيف من الشباب بمختلف مراكز محافظة أسيوط ومراكز الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة والعاملين بالمديرية ووسائل الإعلام المحلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي