أخبار عالمية

جسر ضخم يكسر 10 أرقام قياسية عالمية.. أصعب المشاريع العنقودية العابرة للبحر| ما قصته؟

متابعة/احمد شلامش 

افتتحت الصين أحدث مشروع جسر، وهو ضخم لدرجة أنه يحمل 10 أرقام قياسية عالمية ويقلل بشكل كبير وقت السفر بنحو ساعة ونصف.

يبدأ الممر الذي يبلغ طوله 15 ميلاً تقريبًا عند تقاطع مطار شنتشن ويتصل بجزيرة مانشان في تشونغشان عبر نهر اللؤلؤ (PRD) في جنوب الصين.

ومن المقرر أن يختصر وقت السفر بين مدينتي شنتشن وتشونغشان من ساعتين إلى أقل من 30 دقيقة. تم اقتراح فكرة الرابط المنفصل لربط المدن في الأصل في عام 2008.

ولكن تم تأجيلها لعدة سنوات وسط مخاوف من أنها قد تعرض للخطر نجاح الجسر بين هونج كونج وتشوهاى وماكاو.

بدأ بناء المشروع الذي تبلغ تكلفته 3.8 مليون جنيه إسترليني في عام 2017 وانتهى هذا العام قبل افتتاحه للجمهور يوم الأحد 30 يونيو.

ويتكون المشروع الضخم من نفق واحد تحت الماء والعديد من الجسور وجزيرتين صناعيتين، مما يجعله أحد أصعب المشاريع العنقودية العابرة للبحر في العالم، وفقًا لشبكة CGTN.

هناك أربعة مسارات في كل اتجاه، وتبلغ السرعة القصوى حوالي 62 ميلاً في الساعة. كما أنها تحمل 10 أرقام قياسية عالمية مذهلة.

وتم تصنيف الجسر الرابط أنه “العمود الفقري للنقل” في المنطقة وهو مشروع النقل الأساسي في منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغوماكاو الكبرى.

يعد الرابط جزءًا رئيسيًا من شبكة الطرق السريعة الوطنية G2518، التي تقع على بعد أكثر من 16 ميلًا أسفل النهر من جسر هومين، والذي كان الجسر الوحيد الذي يعبر مصب النهر حتى افتتاح رابط شنتشن-زونغشان، وعلى بعد حوالي 20 ميلًا من خط هونغكونغ-تشوهاي الجديد. -جسر ماكاو في الطرف الجنوبي لحزب الثورة الديمقراطية.

وقال دنغ شياو هوا، رئيس مجموعة الاتصالات بمقاطعة قوانغدونغ، إنه إلى جانب الهياكل القائمة، سيشكل الرابط شبكة من الممرات عبرالبحر وعبر الأنهار في منطقة الخليج الكبرى، مما يعزز الاتصال في مجموعة المدينة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار