أخبار محليه

تنظيم معرضا فنيا بعنوان “إسكندرية فى عيون أولادها” ضمن مبادرة “ثقافتنا فى إجازتنا” بالإسكندرية 

تنظيم معرضا فنيا بعنوان “إسكندرية فى عيون أولادها” ضمن مبادرة “ثقافتنا فى إجازتنا” بالإسكندرية

هناء محمود

تنظيم معرضا فنيا بعنوان “إسكندرية فى عيون أولادها” ضمن مبادرة “ثقافتنا فى إجازتنا” بالإسكندرية 

قام قصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية، اليوم بتنظيم معرضا فنيا بعنوان “إسكندرية فى عيون أولادها”، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الصيفية “ثقافتنا فى إجازتنا” التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني

وتضمن عرض نتاج الورش الفنية الخاصة بالطفل والمواهب وذوى الإحتياجات الخاصة التى أقيمت خلال فترة الإجازة الصيفية.

واقد إفتتح المعرض حسن وصفى، نقيب الفنانين التشكيليين بالإسكندرية، بحضور نخبة من الفنانين والمثقفين، واشتمل على 209 أعمال فنية بمشاركة 200 طفل وطفلة تترواح أعمارهم ما بين 5 سنوات وحتى 15 سنة، وتنوعت الأعمال ما بين اللوحات الفنية والمجسمات بالخامات والألوان المختلفة هذا إلى جانب الأعمال نتاج ورشة الطين الأسوانى للفنانة نورهان أحمد. وإختتم اليوم بتكريم أصحاب الأعمال المتميزة بمنحهم شهادة تقدير.

وضمن برنامج فعاليات فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة، عزت عطوان وبالتعاون مع مكتبة النزهة، نفذت ثقافة الطفل ورشة تصميم لوحات فنية بالصدف وخامات معاد تدويرها، قامت خلالها الفنانات التشكيليات، سلمى الوقدى، وشيرين غنيم، ورانيا محمد، بتدريب الأطفال على تصميم 3 لوحات مستوحاة من الطبيعة، من خلال الإستعانة بقشور المحار والكريستال واللؤلؤ الصناعى، وتلوينهم بألوان مختلفة.

كما أقيمت ورشة عمل تصميم ديكورى وآخر على شكل طاووس بألوان زاهية باستخدام الملاعق البلاستيكية، قشر الفستق، الفوم جليتر، البورو، الكارتون والدهانات البلاستيك وغيرها، إشراف مروة الحمامصى مسئول ثقافة الطفل بالفرع.

كما شهدت الفعاليات التى تأتى ضمن برامج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش، عددا من الفعاليات الأخرى بمواقع الإسكندرية، ففى بيت ثقافة 26 يوليو، أقام مرسم الطفل ورشة تشكيل خزفى باستخدام عجلة الفخار، قامت خلالها الفنانة سهى أمين بتعريف الرواد على طرق جديدة لتشكيل الخزف مع إمكانية الرسم والحفر وتلوين الأشكال بعد أن تجف.

وفى اللقاء الأسبوعى لورشة الكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبى، ناقش الأديب، علاء أحمد، مفهوم الحوار، أنواعه وأهميته، هذا إلى جانب مناقشة قصص الأطفال كتدريب على الحوار وتوظيفه فى العمل الأدبى وفقا لما تم دراسته.

تنظيم معرضا فنيا بعنوان "إسكندرية فى عيون أولادها" ضمن مبادرة "ثقافتنا فى إجازتنا" بالإسكندرية 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي