أخبار محليه

تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية.. الشباب والرياضة: سفيرات ريحانة تحتفل بعيد الأم والمراة المصرية بمحافظات الجمهورية*

تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية..
الشباب والرياضة: سفيرات ريحانة تحتفل بعيد الأم والمراة المصرية بمحافظات الجمهورية*
متابعة د. سمير ابراهيم ..عضو جمعية المراسلين الأجانب الدولية

نظمت وزارة الشباب والرياضة، احتفالات لسفيرات البرنامج القيادي لتمكين الفتيات “ريحانة”، احتفالاً بالمرأة في عيدها داخل كافة محافظات الحمهورية، تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية.

حيث سفيرات ريحانة بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات؛ احتفالاً بعيد الأم وشهر المرأة في كافة المحافظات، كلك لقاءات لتكريم الأمهات المثاليات وزيارة الجهات والمؤسسات الحكومية والأندية ومراكز الشباب ودور المسنين لمشاركة السيدات والأمهات في صباح عيد الأم وتوزيع الهدايا والورود.

كما تخللت الإحتفالات، تنفيذ لقاءات وندوات توعوية عن عيد الأم ودور المرأة في المجتمع وإنجازات المرأة المصرية، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الفنية والثقافية، عمل لقاءات الترويج للبرنامج ريحانة للامهات لتعريفهم بأهمية البرنامج القيادي ريحانة لضم فتيات جدد خلال المرحلة القادمة، وتنفيذ ندوات توعية طبية لصحة المرأة وحقوقها القانونية والتعريف بفروع ومحاور البرنامج.

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في كلمته، أكد أهمية البرنامج القيادى لتمكين وزيادة وعى الفتيات بعنوان «ريحانة» تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي، قرينة السيد الرئيس، ودوره فى توعية الفتيات وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن .

وأوضح الوزير أن فكرة برنامج “ريحانة” تتبلور في صقل مهارات الفتيات لتمكينهم من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات، ويستهدف البرنامج إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات بكل حقوقها سواءً في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلًا عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة .

ونوه الدكتور صبحي عن أهداف التنمية المستدامة المتعلق بتمكين المرأة والفتيات، ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية في رؤية مصر 2030، والتي تتضمن تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلًا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، ويأتي هذا في ظل قيادة سياسية تضع المرأة المصرية علي رأس أولوياتها، فالمرأة ليست نصف المجتمع.. هي كل المجتمع “.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلي أهمية وجود برامج تؤهل الشباب وإشراكهم في التعرف علي ثقافات المجتمع المختلفة المتمثل في محافظات الجمهورية، ومنها برنامج ريحانة واندية الفتاة في مراكز الشباب والتى تدعم إبداعات الفتيات في مختلف قري ومراكز ومدن مصر، وبرامج التمكين الاقتصادي للمرأة، وأندية السكان التي تدعم صحة المرأة واستقرارها النفسي والصحي، وكذلك المساحات الآمنة في مراكز الشباب، ونرى فتيات مصر يمثلن النسب الأكبر في برامجنا الثقافية والفنية.

والجدير بالذكر أن البرنامج القيادي لتمكين الفتيات ريحانة تحت رعاية قرينة السيد رئيس الحمهورية ينفذ على مدار ٤ سنوات ويعمل على تكوين فرق من سفيرات ريحانة بكافة محافظات الجمهورية يخضعن لبرنامج تدريبي مكثف يقومن بعضها بتوعي اقارنهن في المحافظات بأهمية دور الفتاة وحقوقها القانونية، وواجبها تجاه المجتمع، بالإضافة إلى محاور الصحة والاتيكيت وريادة الأعمال والقيادة وغيرها من مستويات التدريب لخلق جيل قادر على بناء المستقبل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي