تعليم

تباين آراء طلاب الثانوية بالبحيرة حول أمتحان اللغة الانجليزية

تباين آراء طلاب الثانوية بالبحيرة حول أمتحان اللغة الانجليزية

متابعة- فايزة فهمى

أدى اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة الأمتحان فى مادة اللغة الانجليزية للعام الدراسى 2024

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية حول الامتحان عقب الأنتهاء منه

حيث عبر البعض عن وجود أسئلة غير مباشرة فى بعض الأسئلة بينما أوضح طلاب آخرون بأن الاسئلة فى مستوى الطالب المتوسط وأن الوقت كان كافى لمدة الأمتحان 

 

وعلى صعيداً آخر أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على إنتظام سير أعمال إمتحانات الثانوية العامة فى يومها السادس وفقًا للجدول المحدد.

 

حيث بدأت الإمتحانات فى التاسعة من صباح اليوم ، ويؤدي 37 ألف و 236 طالب وطالبة بالثانوية العامة امتحاناتهم فى مادة اللغة الأجنبية الأولى وذلك داخل 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

 

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على انتظام فتح اللجان و دخول الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وإنتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

 

كما وجهت نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

 

مؤكدة انه تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

 

وشددت الدكتورة نهال بلبع على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها: 

 

التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات – ساعات سمارت او أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

 

وكذلك السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا مع تفعيل العصا الإلكترونية للتفتيش والكشف عن المعادن، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

 

و توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

 

و اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش ، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم – 2311 علمي رياضة – 6773 طالب أدبي) .

وتتقدم الدكتورة نهال بلبع بخالص وأطيب الأمنيات لجميع أبنائنا الطلاب بالتوفيق والنجاح.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار