فنون

بمناسبة مرور عامين على افتتاحه.. الأنفوشي للموسيقى

العربية تحيي حفلا فنيا على مسرح 23 يوليو

بمناسبة مرور عامين على افتتاحه..
الأنفوشي للموسيقى العربية تحيي حفلا فنيا على مسرح 23 يوليوبمناسبة مرور عامين على افتتاحه..
الأنفوشي للموسيقى العربية تحيي حفلا فنيا على مسرح 23 يوليو
………………..
كتب د. سمير ابراهيم
…………..

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا بمناسبة عيد الشرطة ومرور عامين على افتتاحه، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفدة خلال شهر يناير الحالي برعاية وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بعزف للسلام الجمهوري، وعرض فيلم تسجيلي عن الدور الكبير الذي تؤديه وزارة الداخلية في حفظ أمن المواطن، والتضحيات التي قدمها رجال الشرطة في مواجهة العمليات الإرهابية،

وقدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني باقة متميزة من الأغاني الوطنية والطربية منها “مصر يا أول نور في الدنيا، فيها حاجة حلوة، مصر جميلة، يا بلادي، أمي و بروحي أفديها، بهية” واختتم العرض بأغنية “صورة” وسط تفاعل كبير من الجمهور.

كما تخلل الحفل الذي أقيم بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، فقرة فنية بعنوان “هنا المحلة”، ألحان وغناء د. بهاء الطنباري، والفنان حسام الشريف، تأليف وإخراج الشاعر حسين راشد، تلاها عرض فيلم تسجيلي عن أبرز الأنشطة والفعاليات التي شهدها المسرح منذ إعاده افتتاحه في يناير ٢٠٢٢.

واختتم الحفل بتكريم وائل شاهين مدير المسرح لعدد من الفنانين والمثقفين تقديرا لإسهاماتهم الفنية بمحافظة الغربية، منهم الفنان عبده سرور، المخرج المسرحي السيد الحسيني، والمايسترو هيثم مدحت بسيوني.

ويعد مسرح 23 يوليو أحد الصروح الثقافية بمحافظة الغربية تم تأسيسه عام 1955 ضمن منشأة كبيرة متعددة الأغراض، وظل يؤدي دوره كقوة ناعمة لإحياء التراث الفني المصري. وتم إعادة تجديده ورفع كفاءته عام 2022 لخدمة أهالي مركز ومدينة المحلة، بعد إغلاق دام لسنوات طويلة.
وتبلغ مساحته 1237م ويتكون من مسرح يسع 420 مشاهدا، تم تجهيزه بأحدث وسائل الصوت والإضاءة، هذا إلى جانب 3 قاعات خاصة بالفنون التشكيلية، والموسيقى والفنون الشعبية وقاعة لكبار الزوار…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي