أخبار محليه

بمشاركة المهندس هيثم حسين والسفير السوداني عمال مصر تدعم

السودانيين بمبادرة اسناد التابعة لجامعة الدول العربية

بمشاركة المهندس هيثم حسين والسفير السوداني
عمال مصر تدعم السودانيين بمبادرة اسناد التابعة لجامعة الدول العربيةبمشاركة المهندس هيثم حسين والسفير السوداني
عمال مصر تدعم السودانيين بمبادرة اسناد التابعة لجامعة الدول العربية

متابعه/بركات الضمراني

مقالات ذات صلة

شارك المهندس هيثم حسين رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر بإجتماع مبادرة إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب والمقيمين في جمهورية مصر العربية، بعد تكليفه رئيساً اللجنة الاقتصادية بمبادرة إسناد التابعة لجامعة الدول العربية، بحضور السفير محمد عبد الله سفير السودان بالقاهرة والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق رئيس المبادرة،والقنصل إبراهيم عمر، وأعضاء المبادرة التنفيذيين والوزيرة أميرة الفاضل

وأكد حسين علي أهمية دمج النازحين من الحرب في مصر ان يتم تأهليهم لسوق العمل وان يصبحوا منتجين وليس عبئا على الدولة المصرية،إضافة إلي التفكير فى الجاليات العربية التي تدخل مصر ان تكون قوة منتجة ليست مستهلكة وهذا أمر يجب العمل عليه ، وإلا سنشاهد وضعا صعبا في ظروف مصر تعاني منها اقتصاديا….

وأشار حسين أن مجمع عمال مصر يسعي وبكل قوة لحل مشاكل الأخوة السودانيين في مصر، إذ أن المجمع يطرح مبادرة جديدة لحل مشاكل السيدات السودانيات المتواجدات بمصر، من خلال توفير مجموعة مصانع يتم تخصيصها لهن، وتقديم كل سبل الدعم سواء المادية من تجهيز المصنع وتوفير الخامات وكل ما يلزم عملية الإنتاج، كذلك توفير السكن والمواصلات وتذليل كل العقبات للمساعدة في منحهم حياة كريمة تليق بهم .

كذلك الإتفاق علي تواجد ممثل من المبادرة وممثل من مجمع عمال مصر لفرز الأخوة السودانيين المتوجهين لمصر من خلال توفير فرص العمل للراغبين بالعمل، وتقديم الدعم لرجال الأعمال السودانيين منذ لحظة دخولهم لمصر لتوجيههم وتزوديهم بكل الدعم اللازم.

ودعا رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصرـ رجال الأعمال السودانيين، بالتوجه للإستثمار في مجال الصناعة في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة للمصنعين والمستثمرين، كذلك مد جسر تواصل لوجيستي بين مصر والسودان لزيادة الإنتاج وتحسين فرص المعيشة لأفراد الجالية السودانية المتواجدون بمصر.

وأشار المهندس هيثم حسين علي سعادته بالتعاون مع الأخوة السودانين فيما يخص التشغيل والتوظيف لأبناء السودان في مشروعات عمال مصر المختلفة، وهو بالفعل ما يتم من خلال تواجد السودانين سواء في المقر الإداري أو إلحاقهم في العديد من المشروعات الكبرى الخاصة بمجمع عمال مصر.

وأضاف حسين أن المجمع لن يدخر وسعاً في دعم ومساندة مبادرة إسناد لتحقيق أهدافها ومقاصدها الإنسانية النبيلة من خلال مد يد العون لأبناء السودان، وتوفير فرص عمل وسكن ومواصلات لهم بالمشروعات العملاقة للمجمع، مؤكداً إستعداد مجمع عمال لإستقبال جميع أبناء الشعب السوداني وتذليل الصعاب وتتويج جهود مبادرة إسناد.

وقال حسين أن مبادرة “إسناد السودانيين المتأثرين بالحرب” تأتي إيمانًا من مصر بمساندة الإخوة السودانيين في محنتهم، من خلال توفير فرص العمل لهم التى تحميهم من الحاجة وتحافظ على نفسيتهم بعيداً عن تحديات الحالة الإقتصادية والحفاظ على كرامة أبناء السودان الذين عانوا مرارة الحرب وهجرة وطنهم،وهذا يعد حافز معنوي قوي للإخوة السودانيين بالقاهرة، والتي تُعزز الإنتماء الوطني والهوية لديهم”.

الجدير بالذكر أن مجمع عمال مصر نفذ العديد من المبادرات لمساعدة الأخوة السودانيين المتواجدين بمصر، كذلك عين الألاف من الشباب السودانيين، ووفر لهم المسكن والمواصلات واليونيفورم، بمشاريع مجمع عمال مصر المختلفة المنتشرة في كل المناطق الصناعية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي