اخبار مصر

بالصور .. مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية

بالصور .. مذكرة تفاهم بين جامعة عين

كتب – محمود الهندي

وقع أ.د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث نيابة عن أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. سامي شعبان عطا الله رئيس هيئة الرقابة النووية و الإشعاعية مذكرة تفاهم بين الجانبين في عدد من الجوانب البحثية والتعليمية والأكاديمية والفنية والتطبيقية والمعرفية .
وفي كلمته ثمّن أ.د. أيمن صالح التعاون بين الجانبين خاصة وأن الهيئة لها دور رائد في مستقبل الوطن .
وأكد أن جامعة عين شمس منفتحة على كافة الهيئات والمؤسسات داخل مصر وخارجها بما يخدم الأهداف الإستراتيجية .
كما استعرض عدد من الكيانات الجديدة التي أنشأتها الجامعة مؤخرا من بينها مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات و مركز الإبتكار وريادة الأعمال وغيرها من الكيانات الواعدة التي تواكب متطلبات العصر الراهن.
و استعرض أ.د. سيد شعبان إمكانات هيئة الرقابة النووية والإشعاعية و عدد من أبرز الأنشطة التي تقدمها الهيئة لخدمة المجتمع، لافتاً أن الهيئة تحرص على توظيف القدرات والطاقات بما يتواكب مع متطلبات العصر .
جاء ذلك بحضور أ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي و أ.د. أحمد العوضي مدير مركز التميز للاستدامة بالجامعة و د. أميرة عزت كلية العلوم تخصص كيمياء و د. أسامه أشرف كلية التربية تخصص فيزياء و د. عبد الفتاح سليمان مدير مركز التميز بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية و د. مصطفى درويش رئيس إدارة الدعم الفني والمعامل بهيئة الرقابة النووية و الإشعاعية و أ. حسني ممثل الشؤون القانونية بالهيئة و د. ماهيتاب مسؤول العلاقات الخارجية بالهيئة .
يهدف التعاون بين الجانبين إلى تسويق أهداف وآليات عمل هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لدى المجتمع الطلابي والأكاديمي لزيادة المعرفة والوعي والاستفادة من خبرات بناء القدرات الفنية والإدارية ، وذلك من خلال عمل زيارات لطلاب المرحلة الجامعية الأولى وطلاب الدراسات العليا و أعضاء هيئة التدريس لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية للتعرف على نظام عملها ومعاملها وإمكانياتها وهو ما يعرف بنظام الاستكشاف Observership ، كما يهدف الاتفاق إلى تعاون الطرفان في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل بما يحقق المنفعة المتبادلة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي .
بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الهيئة في مجالات إدارة الأزمات والكوارث، و التحول الرقمي في عمليات التدريب الفني والإداري وإدارة المعرفة المؤسسية ونظم الإدارة المتكاملة .
وكذلك الاستفادة من خبرات الجامعة في المجالات البيئية والتقنية و القانونية والعلوم الإنسانية ، إلى جانب تعاون الجانبين في نقل المعرفة للجهات الوطنية وفقا للحاجة وبما يتفق مع إمكانات كل طرف وبما يدعم أهداف الاستدامة.
هذا وتضمن الاتفاق الاستعانة بخبراء هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لمراجعة محتويات ماجستير الفيزياء والكيمياء النووية و البكالوريوس في التخصصات ذات الصلة ، بما يتواكب مع سوق العمل ، بالإضافة إلى اشتراك خبراء الهيئة في إعطاء ورش عمل لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم النووية مع إتاحة بعض أجهزة الهيئة لباحثي جامعة عين شمس ومشاركة النتائج البحثية بين الجانبين.
كما اتفق الطرفان على تطبيق المخرجات الأكاديمية للبرامج ذات الصلة بالعلوم النووية بهدف تحقيق المنفعة المثلى من المنشآت والأنشطة النووية والإشعاعية التي تشرف عليها الهيئة ، حيث يتعاون الجانبان في إطار البرمجيات الهندسية و الأكواد الخاصة بالعلوم النووية .

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي