فن

انطلاق فيلم “بيت في القدس” للأخوين مؤيد ورامي عليان تجاريًا في دور العرض الإماراتية

انطلاق فيلم بيت في القدس للأخوين مؤيد ورامي عليان تجاريًا في دور العرض الإماراتية

 

في تعاون بين شركة التوزيع MAD Solutions وسينما فوكس، ينطلق الفيلم الفلسطيني بيت في القدس للأخوين مؤيد ورامي عليان تجاريًا في دور العرض الإماراتية ابتداءً الخميس الماضي 7 مارس/ آذار.

أماكن عرض الفيلم

سينما فوكس: مول الإمارات – جزيرة المارية

سيني رويال سينما: الخالدية مول – ديرفيلدز مول – دلما مول

سينما سيتي: القناة – أرابيان سنتر دبي – أيماكس 06 مول – فاونتن فيو – مول الرحمانية

سينما نوفو: منار مول – ميجابلكس

 

وقد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بمهرجان روتردام السينمائي الدولي، وأشادت به وسائل الإعلام الدولية حيث كتب نيل يونج في سكرين دايلي أنه “فيلم ممتع ومؤثر” كما وصفه دافيد اباتيسياني في موقع سينيوروبا بأنه “واحد من كنوز مهرجان روتردام السينمائي المخبأة.”

تدور أحداث الفيلم حول ريبيكا التي تنتقل من لندن لتعيش مع والدها في القدس، على أمل أن تساعدها البداية الجديدة على التعافي من صدمة وفاة والدتها. تنطلق ريبيكا في رحلة غامضة لاستكشاف خبايا منزل جدها، وتغوص في أعماق أسراره والجانب السحري من مدينة القدس.

بيت في القدس من إخراج مؤيد عليان وبطولة جوني هاريس، مكرم خوري، سعاد فارس، مايلي لوك، وشهرزاد مخول فارل، وهو إنتاج مشترك بين شركات من أنحاء العالم PalCine Productions (فلسطين)، Wellington Films وCocoon Films (المملكة المتحدة)، Red Balloon Films و ZDF/ARTE (ألمانيا)، Metafora Production (قطر)، وKeyFilms (هولندا). وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تقوم Heretic بالمبيعات الدولية.

خلال مراحل إعداد الفيلم، نال منحة برنامج السينما لعام 2019 من آفاق (الصندوق العربي للثقافة والفنون)، كما نال منحة للتطوير في 2016 من مؤسسة الدوحة للأفلام، وصندوق هولندا لتمويل الأفلام، وصندوق موين هامبورغ شليسفيغ هولشتاين، ومعهد الفيلم البريطاني، والقنصلية العامة لفرنسا في القدس، وحصل على جائزة فيلمور لمرحلة ما بعد الإنتاج.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي