أدب

الكرملين: التوسع العسكري لحلف الناتو بأوكرانيا تهديد غير مقبول لروسيا

متابعة/احمد شلامش

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو تتحرك باستمرار نحو حدود روسيا الاتحادية، مشددًا على أن روسيا تعتبر هذا التوسع بمثابة تهديد غير مقبول لأمنها.

وقال بيسكوف في تصريح اليوم ، وفقا لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنك”، إنه من الواضح أن التحالف يسعى إلى تحقيق أحد أهدافه الرئيسية، وهو قمع روسيا، وإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا، مضيفا أن ذلك يفرض علينا أن نحلل بعمق شديد قرارات المناقشة التي جرت، وأن نحلل بعناية فائقة نص الإعلان الذي تم اعتماده، لأن هذا تهديد خطير للغاية للأمن القومي الروسي ، وكل هذا سيتطلب منا تدابير رد مدروسة ومنسقة وفعالة لردع حلف شمال الأطلسي.

وأشار إلى أنه منذ البداية وتم توضيح أن توسع حلف شمال الأطلسي في أراضي أوكرانيا يمثل تهديدا غير مقبول لروسيا و لأمنها ، والآن نرى أن حلف شمال الأطلسي يتبنى وثيقة تنص على أن أوكرانيا ستنضم بالتأكيد إلى الحلف.

وأوضح أن خصوم روسيا في أوروبا والولايات المتحدة ليسوا مؤيدين للسلام والحوار بشأن أوكرانيا، كما يتضح من الإعلان الذي تم تبنيه في قمة الناتو”، مشيرا إلى أن حلف شمال الأطلسي أداة للمواجهة وليس للسلام والأمن”.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار