فن

الكاتبة والمخرجة السينمائية د. أنجيلا مراد "السينما، تعكس واقع المجتمع الفكري والثقافي."

وليد محمد

أبدعت ككاتبة ومؤلفة ومخرجة سينمائية وممثلة وحققت نجاحات كبيرة، وحصلت على جوائز عالمية، طرحت فكرها وطاقتها وموهبتها في سباق الريادة وفازت بوسام العالمية، النجمة العربية التي نجحت في “بوليوود” “هوليوود” “كان” والعالم المخرجة السينمائية والكاتبة اللبنانية أنجيلا مراد أول عربية في لجنة تحكيم مهرجانات سينمائية في بوليوود بالهند.

اختيرت المخرجة اللبنانية أنجيلا مراد مرة جديدة للمشاركة في لجنة تحكيم المهرجان السينمائي العالمي
Roshani International Film Festival
بالهند في نسخة العام ٢٠٢٤
بعد اختيارها قالت أنجيلا:
“سعادتي كبيرة.. مساحة إبداعية مختلفة.. شرف لي أن أكون جزء من هذا المحفل العالمي الكبير. السينما؛ وسيلة لإختزال التاريخ الإنساني، تعكس واقع المجتمع الفكري والثقافي. ‏لهذا السينما ضرورية كوثيقة وشاهد على ما كان. الفيلم السينمائي بالنسبة لي رؤية إصلاحية ووثيقة زمنية غالية تفسر التاريخ.
إنه لشرف عظيم أن أمثل بلدي لبنان. لطالما كانت جاذبية هذا الوطن الفريد مصدر إلهام بالنسبة لي.
أنا أومن بقوة السينما!”

يذكر أن هذه ليست المرّة الأولى التي يقع فيها الإختيار على المخرجة السينمائية اللبنانية الشابة أنجيلا مراد لتكون ضمن لجنة تحكيم مهرجان سينمائي في الهند فقد سبق وشاركت أنجيلا في لجنة تحكيم عدد من المهرجانات السينمائية العالمية في بوليوود وغيرها من البلدان من حول العالم.
حصلت د. أنجيلا مراد على الدكتوراه الفخرية العليا في مجال “الكتابة والإخراج السينمائي” بمثابة اعتراف بالتميز والتفوق الفكري والعلمي ولتقديمها إنجازات على المستوى الإقليمي والدولي.
حرّكت القلوب بأفلامها التي تتناول قضايا اجتماعية وانسانية بطريقة ذكية وعاطفية في آن واحد ورفعت اسم وطن الأرز وقالت كلمة لبنان الذي لا يموت في أضخم المؤسسات السينمائية العالمية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار