اخبار مصر

القناة الثالثة وجيل الثمانينات

بقلم / وفاء أنور

نحن جيل شباب الثمانينات ذلك الجيل الذي وجد في الإعلام المسموع ، والمرئي ماأراده وتمناه وعلى الرغم من وجود قناتين للتليفزيون في البداية إلا أننا كنا المحظوظين بقناة ثالثة كانت حينها تبدو لنا كعالم جديد عنوانه السحر والإبداع احتوتنا جميعًا فقد كنا نتابعها بكل مانملك من فهم ، وإدراك .

إن كانت القناة الثالثة قد اهتمت بكل الفئات العمرية في تلك السنوات الأولى وحتى الآن فهذا يعني أننا كنا نشعر بأننا امتلكناها فهى هدية الوطن لنا .

أحببنا كل الوجوه المضيئة التي أطلت علينا عبر شاشتها كأننا أصبحنا منهم نعرفهم ويعرفوننا لقد بادلناهم حبًا بحب وتقديرًا بتقدير نذكر عظيم جهدهم وتفانيهم في عملهم فنرسل لهم امتناننا في صمت .

وتمر الأيام والسنين ونكبر ويكبر معنا رصيدنا من الذكريات ، وكلما باعدت بيننا المسافات بحكم الانشغال والمسئوليات اقتربنا منهم لنستعيد معهم أجمل الذكريات .

إحدى مزايا العولمة أننا أصبحنا نقترب ممن تركوا فينا أعظم الأثر في مرحلة كنا فيها نبحث عن أنفسنا لقد كنتم أقرب إلينا من أسرنا في بعض الأحيان ، كانت رسائلكم التي وجهتموها إلينا تصل أسرع ، كنتم أصدقاء ، وبعض من أهل ، كم كان هذا الشعور يسعدنا .

لو أن أحدهم أخبرني بأنني سألتقي يومًا بمن قاموا بتشكيل وجداني ماكنت مصدقته .
كانوا أمام الكاميرا كالنجوم الساطعة في السماء وكان هناك من خلف الكاميرا من يدير تلك المنظومة بكل اجتهاد ، وإخلاص .

كنت في ضيافة الأستاذ محمد هلال رئيس القناة الثالثة ” قناة القاهرة ” تلك القناة التي طالما أحببتها ، وتابعت برامجها ، شاءت لي الأقدار السعيدة أن أكون إحدى ضيوف برنامجين من برامجها في الماضي القريب .

الأستاذ محمد هلال الذي كنت أشاهده دائمًا وهو يتحدث منذ بداية بث القناة ، كانت بصحبته تلك الابتسامة العذبة ، وذلك الرصيد الضخم من الأخلاق الحميدة ، عبرت له عن مدى تقديري لشخصه الكريم والمتواضع ، وتركت معه رسالة محبة وتقدير لجميع العاملين بالقناة .

شكرًا لكل العاملين بهذه القناة التي أصبحت جزءًا منا ومن تاريخنا ، شكرًا لكل من قام بتوصيل الرسالة الإعلامية بشكل صحيح ، شكرًا لكل قائد ناجح استطاع أن يدعم فريقه ليوفر له المناخ المناسب الذي يسمح له بإظهار مواهبه وإبداعاته وساعده على تطبيقها .

الإعلام رسالة ، والرسالة أمانة في أيدي هؤلاء الذين بذلوا من صحتهم ، وأعمارهم كل مالديهم من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار لمصرنا الحبيبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي