أخبار محليهأخبار مصر اليوم نيوز

الجيش المصري يحصل

علي النسخة الأحدث من مروحيات النقل العسكري الثقيل شينوك

الجيش المصري يحصل علي النسخة الأحدث من مروحيات النقل العسكري الثقيل شينوك

★اللواء.أ.ح.سامى محمد شلتوت.

الجيش المصري يحصل
※ أعلنت شركة« بوينج الأمريكية»، الرائدة في مجال صناعة الطيران علي مستوي العالم، عن فوزها بعقد بقيمة «426» مليون دولار لتصنيع وتوريد عدد «12» مروحية متطورة لأغراض النقل العسكري الثقيل من طراز «شينوك CH-47F» لصالح الجيش المصري.
وبحسب بيان صحفي صادر عن «بوينج»، ستقوم الشركة بتزويد مصر بهذه المروحيات إعتبارا من عام «2026»، علي أن يتم تمويل هذه الصفقة من خلال المعونة العسكرية الأمريكية التي تقدم لمصر بشكل سنوي والتي تصل إلي «مليار و 300» مليون دولار أمريكي.
※وستقوم مصر بإستبدال أسطولها من المروحيات الأمريكية المتقادمة من طراز «CH-47D» بالمروحيات الجديدة من الطراز«F» الحديث، والإستفادة من قدراتها المتقدمة متعددة المهام، وفقا لبيان الشركة الأمريكية.
وتجدر الإشارة أن هذا التعاقد يعد جزءا من صفقة أضخم وافقت عليها وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية في مايو 2022. وبموجب هذه الصفقة، أصدرت الخارجية الأمريكية موافقتها آنذاك علي بيع عدد «23» طائرة مروحية لأغراض النقل العسكري الثقيل من النسخة «F» من طراز شينوك«CH-47» لصالح الجيش المصري، وتشمل الصفقة التجهيزات والمعدات ذات الصلة بالمروحيات وكذا الدعم اللوجيستي والفني ..

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي