أخبار مصر اليوم نيوزبحث علمي

الجامعة البريطانية تمنح أستاذا بكلية العلوم جائزة التميز العلمى

 

الجامعة البريطانية تمنح أستاذا بكلية العلوم جائزة التميز العلمى  

متابعة خالد بخيت

 أسيوط.جامعة الأزهر  

الجامعة البريطانية تمنح أستاذا بكلية العلوم جائزة التميز العلمى

مقالات ذات صلة

 منحت الجامعة البريطانية بمصر جائزتها السنوية والتى تحمل اسم مؤسسها محمد فريد خميس للتميز العلمى فى مجال التنمية المستدامة والتغيرات المناخية لعام 2024 للدكتور جمعه عبد الجواد محمد علي، الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط

وذلك تأكيدًا على التطور الكبير الذي تشهده مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامه داود، رئيس الجامعة، و فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي ومعالي الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء جاد الكريم عثمان عميد كلية العلوم بأسيوط ،في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

منحت الجائزة فى احتفال اقيم بالجامعة البريطاينة بالقاهرة يوم 27 يناير 2024 بحضور معالى بحضور السيد الوزير عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والوزير أشرف صبحى وزير الشباب، والوزير هانى سويلم وزير الري والموارد المائية ، والدكتور مصطفى الفقى، والسير مجدى يعقوب، والسيدة فريدة محمد فريد خميس، ومعالى رئيس الجامعة البريطانية بمصر والعديد من الشخصيات الهامة البريطانية ورؤساء الجامعات.

 

تم إنشاء جائزة محمد فريد خميس للتميز البحثي لدعم وتقدير الباحثين المصريين في مجالات الجائزة المختلفة. وتمكين البحث العلمي وتشجيع التطبيق المبتكر للنتائج الجديدة. وإبراز المبادرات الناجحة في فئات الجائزة المختلفة والتعرف عليها. ونشر الوعي بأهمية المبادرات الشخصية والمؤسسية الساعية لتطوير البحث العلمي. وتشجيع وتحفيز الباحثين في بداية حياتهم المهنية في كافة المجالات.

هذا ويعد الدكتور جمعه سند من الكوادر البحثية الواعدة؛ فقد حصل على عديد من الجوائز الدولية مثل جائزة افضل العلماء العرب لعام 2018 من هئية التواس العالمية وجائزة أرسكوا 2022 وجائزة الافراد من اكاديمية البحث العلمى وغيرها. ايضا حتى الان قام بنشر ما يزيد عن 150 بحثا علميا فى مجلات دولية رائدة و30 فصل فى كتاب علمى و3 كتب علمية مرجعية متخصصة و2 براءة اختراع. كما أنه مصنف من ضمن 2 % للعلماء الأكثر تأثيرًا في العالم. الدكتور جمعه محرر للعديد من المجلات الدولية ومراجع لأكثر من 100 مجلة مصنفة. الدكتور جمعه عضو في الجمعيات العلمية الوطنية والدولية، مثل الأكاديمية العاليمية للعلوم (التواس) والكاديمية الأفريقية للعلوم والجمعية الكيميائية الأمريكية، والجمعية الملكية للكيمياء، واللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية، والأكاديمية المصرية للعلوم.

 

ويعبر دكتور جمعه عن سعادته بالفوز بالجائزة ويشكر كل القائمين على إدارتها على المهنية والشفافية. ويضيف أن مثل هذه الجوائز والتكريمات تعتبر المشجع والدافع القوى فى رحلة البحث العلمي الشاقة.

الجامعة البريطانية تمنح أستاذا بكلية العلوم جائزة التميز العلمى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي