تكنولوجيا ومعلومات

التكنولوجيا  تعمل علي مواجهة تغير المناخ

التكنولوجيا  تعمل علي مواجهة تغير المناخالتكنولوجيا  تعمل علي مواجهة تغير المناخ

الإمارات – زيكو العالمي

تساعد التكنولوجيا في مواجهة تغير المناخ بطرق عدة، لعل أبرزها الحد من إنبعاثات غازات الإحتباس الحراري خلال تطوير مصادر الطاقة المتجددة، على سبيل المثال، بجانب دورها في التكيف مع آثار الطقس المتطرف، من خلال تطوير أنظمة الإنذار المبكر للتنبؤ بالظواهر المناخية القاسية.

توفر التكنولوجيا أيضًا المعلومات والبيانات اللازمة لفهم تغير المناخ، وذلك من خلال تطوير الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار لمراقبة الأرض ومناخها، وتطوير تقنيات الذكاء الإصطناعي لتحليل هذه البيانات.

لذا يخصص النص النهائي لأول تقييم عالمي لإتفاق باريس، المعروف بإتفاق دبي، قسمًا خاصًا بالتكنولوجيا ضمن قسم أكبر عن وسائل الدعم والتنفيذ، يشدد خلاله على الدور الأساسي لتطوير التكنولوجيا ونقلها في تيسير إجراءات التكيف والتخفيف العاجلة، بما يتماشى مع تحقيق أهداف إتفاق باريس والتنمية المستدامة.

يدعم القرار النهائي لقمة دبي مبادرة آلية التكنولوجيا بشأن إستخدام الذكاء الإصطناعي في العمل المناخي، والتي تهدف إلى إستكشاف دور الذكاء الإصطناعي كأداة تكنولوجية لتعزيز وتوسيع نطاق الحلول المناخية التحويلية من أجل التكيف وإجراءات التخفيف في البلدان النامية، مع التصدي أيضاً للتحديات والمخاطر التي يفرضها الذكاء الإصطناعي.

كما يقرر إنشاء برنامج لتنفيذ التكنولوجيا، تدعمه، في جملة أمور، الكيانات التشغيلية لآلية التكنولوجيا التابعة للأمم المتحدة للمناخ، من أجل تعزيز الدعم المقدم لتنفيذ أولويات البلدان النامية في هذ الصدد، بجانب التصدي للتحديات الناجمة عن إستخدام الذكاء الإصطناعي في العمل المناخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي