جامعات ومدارسشئون عربية ودوليه

الأزهرى  : التطرف من أخطر الأمراض التي تفتك بالمجتمعات

الأزهرى  : التطرف من أخطر الأمراض التي تفتك بالمجتمعات

كتب : رضا الحصرى

الأزهرى  : التطرف من أخطر الأمراض التي تفتك بالمجتمعات

قال محمد أسلم رضا الأزهري – أمين عام فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بباكستان إن التطرف من أخطر الأمراض التي تفتك بالمجتمعات، وتقتل روح التسامح بين الناس، وتخلق عقول متعصبة مليئة بالكراهية والحقد نحو الآخر.

وأكد أمين عام فرع المنظمة بباكستان، خلال الندوة التي عقدها الفرع لعدد من الطلاب بإحدى الجامعات بمدينة كراتشي، أن التطرف آفة اجتماعية وفكرية وأخلاقية تشير إلى الخروج عن القيم والأفكار والسلوكيات الإيجابية في مجتمع معين، وبالمقابل تؤصل لقيم ومعايير سلبية دخيلة على المجتمع، وقد يتحول هذا التعصب من مجرد أفكار إلى أفعال ظاهرية قد يصل الدفاع عنها إلى حد اللجوء إلى العنف، مما يخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار وهو ما يؤدي إلى تدمير المجتمعات.

وفي الختام، أوصى الطلاب، بضرورة اتباع فكر الأزهر الشريف؛ لأنه الفكر المعتدل المستنير، وهو بمثابة طوق النجاة ، فالدين الإسلامي بقيمه المتسامحة لا يترك وسط المجتمعات مكانا للغلو والتطرف، إضافة إلى أنه يجنب أفرادها مخاطر الانزلاق في الجهل والانغلاق والتبعية، ويبعدهم عن التطرف والعنف.

تأتي الندوة في إطار خطة المنظمة وفروعها بالخارج في نشر الفكر الوسطي المستنير والتعريف بمبادئ الإسلام ومقاصده في كل ربوع العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي