مقالات

إختر خليل قلبك بحكمةٍ .. فليست كل القلوب بالقلوب تليقُ

إختر خليل قلبك بحكمةٍ .. فليست كل القلوب بالقلوب تليقُ

بقلم محمود السنكريإختر خليل قلبك بحكمةٍ .. فليست كل القلوب بالقلوب تليقُ

في عصرٍ يهيمن فيه الانفصال والطلاق على العديد من العلاقات، أصبح اختيار من تجعله خليلاً لقلبك أمراً يحتاج إلى حكمة وتفكير عميق. فعندما تختار شريك حياتك أو صديقاً مقرباً، فإن ذلك سيؤثر بشكل كبير على سعادتك وراحتك النفسية.

يقولون إن القلوب كالأصدقاء، فليس كل الأصدقاء يستحقون أن يكونوا جزءاً من حياتنا لأنهم لا يتمتعون بالصفات اللازمة لكي يكونوا رفاقاً حقيقيين. والأمر نفسه ينطبق على اختيار شريك الحياة أو صديق القلب، فلا يجب أن تتسامح في هذا الاختيار ولا تنخدع بالوهم والأوهام.

عندما تختار شريكاً لحياتك، يجب أن تراعي بعض الأمور التالية:

– القيم المشتركة: يجب أن تتمتع هنيه القيم المشتركة، فالقيم هي الأساس الذي تقوم عليه العلاقات الناجحة. إذا كان لديك قيم ومبادئ مشتركة فإنك ستجد أن الحياة المشتركة أسهل وأكثر سعادة.

– التوافق العاطفي: يجب أن يكون لديك توافق عاطفي مع شخصيتك وشخصية الشريك المحتمل. إذا تعاطفتما واهتممتما ببعضكما البعض، فإن الحياة ستكون أكثر سهولة وراحة.

– الاحترام والثقة: يجب أن يكون هناك احترام متبادل وثقة في العلاقة. عندما يثق الشريكان في بعضهما البعض ويحترمان بعضهما البعض، فإنهما يتمتعان بأساس قوي لبناء علاقة صحية وناجحة.

– الدعم والتشجيع: يجب أن يكون الشريكان داعمان لبعضهما البعض ومشجعين لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم. إذا كان لديك شخص يؤيدك ويشجعك على تحقيق أهدافك، فستجد أنه يمكنك تحقيق المستحيل.

في النهاية، يجب أن تتذكر أن اختيار خليل قلبك بحكمة هو قرارٌ شخصي ومهم جداً. لا تتسرع في هذا القرار واتخذه بعقلانية وتفكير واعٍ. اختر شخصاً يستحق حقاً أن يكون جزءاً من حياتك ومكملًا لك. حب من يستحق الحب ولا تتردد في ترك من لا يضيف لحياتك أية قيمة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي