أخبار عالمية

أوربان: استعدادات "الناتو" لعملية في أوكرانيا تهدد الحلف بالانتحار

متابعة/ احمد شلامش

أعرب رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان بمقال في مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن اعتقاده بأن استعدادات “الناتو” لعملية في أوكرانيا تتعارض مع طبيعة الحلف الدفاعية وتهدده بالانتحار.

وكتب أوربان بمناسبة قمة الحلف المقرر عقدها يومي 9 و11 يوليو في واشنطن: “حلف شمال الأطلسي يقترب من نقطة تحول. ويجب أن نتذكر أن التحالف العسكري الأكثر نجاحا في تاريخ العالم بدأ كمشروع للسلام، ونجاحه في المستقبل يعتمد على قدرته على الحفاظ على السلام. ولكن النظام السائد اليوم ليس السلام بل الحرب، وبدلا من الدفاع، الهجوم، كل هذا يتعارض مع القيم الأساسية لحلف شمال الأطلسي”.

وقال أوربان عقب محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي وصفها بأنها صريحة وصادقة: “كنت في كييف، والآن أنا في موسكو. أدركت من خلال تجربتي أن مواقف [أوكرانيا وروسيا بشأن التسوية] بعيدة جدًا عن بعضها بعض. ويجب اتخاذ العديد من الخطوات لتقريب نهاية الحرب”.

وأضاف: “ومع ذلك، فإن الخطوة الأهم التي اتخذناها هي أننا قمنا بإحياء التواصل، وسأواصل العمل في هذا الاتجاه”.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر اعتبارا من 1 يوليو الجاري.

وقد أعرب وزير الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، اليوم السبت، عن أمله في أن تكون زيارة وفد بلاده إلى موسكو قادرة على إحلال السلام في أوكرانيا، بعد أن أثبتت فترة العامين والنصف الماضية أنه لا يوجد حل في ساحة المعركة.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار