أخبار محليهأخبار مصر اليوم نيوز

ندوة توعوية لإعلام المحلة الكبرى

ندوة توعوية لإعلام المحلة الكبرى

“أكتوبر حرب الإرادة والتحدى” ندوة توعوية لإعلام المحلة الكبرى

 

كتب_إيهاب زغلول 

“أكتوبر حرب الإرادة والتحدى

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى ندوة توعوية موسعه بالتعاون مع جامعة سمنود التكنولوجية (كلية التكنولوجيا والطاقه) بعنوان” أكتوبر حرب الإرادة والتحدى ” فى إطار حملة “٥٠ عاما من العزه ” التى ينظمها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئه العامة للإستعلامات احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد

 

حاضر بها لواء أ.ح.د أحمد عبد الحميد عبد البر – قائد لواء إقليم شمال إفريقيا قوات حفظ السلام التابعه للإتحاد الإفريقى زميل كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية ورئيس فرع المراجع والمعرفة و الترجمات بالقوات المسلحة .

 

رحب الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة بالحضور و أكد على أن الجامعه كمؤسسة تتعاون مع كافة مؤسسات الدولة من أجل رفع مستوى الوعى والمعرفه المتنوعه لدى الطلاب حتى يتمكنوا من مواجهة سيل المعلومات التى قد تكون فى الغالب مغلوطه وهدفها تشويش الوعى لديهم لأن المعركة الأن هى معركة وعى .

 

وتحدثت الأستاذه عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والتى نقلت تحيات الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى للحضور وأكدت على اهتمام الهيئة بخلق وعى ثقافى صحيح وموثق لدى الشباب وخاصة المتعلق بتاريخ مصر و يعمق قيم الولاء والانتماء .

 

و أشار مصطفى حسين مدير المركز إلى التحديات التى واجهت الشعب المصرى بعد النكسه وحتى أثناء الحرب ولكن صمد الشعب وكان على قلب رجل واحد فكان النصر الكبير الذى لازال يمثل فخرا وعزة لكل مواطن مصرى .

 

وأوضح اللواء أحمد عبد البرانه فى حرب ٦٧ تم تدمير ٧٠%من قوة الجيش المصرى والأسوء هو الهزيمه المعنويه والانكسار الذى صاحب الهزيمه ولكن بعد أن عاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من التنحى الذى رفضه الشعب بدأ بعد ٢١ يوما من النكسه حرب جديدة اسمها حرب. الإستنزاف والتى كان لها ثلاث أهداف وهى بناء المواطن ودعم الجيش واعادة بناءه ثم مرحلة الحرب و ان الجيش سطر أعظم الملاحم العسكرية فى هذا الانتصار وحول هزيمة وانكسار العرب إلى انتصار وكرامه للعرب بعد استعادة الأرض وعزيمة العدو المتغطرس .

وأكد عبد البر أن الإعلام الصهيوني مؤخرا يمارس خطة خبيثه يحاول خداع الشباب بها وهى ايهام الشباب أن حرب أكتوبر لم يكن فيها منتصر او كان النصر لإسرائيل وذلك بهدف تشكيك الشباب فى أعظم انتصارات دولتهم ولكن نحن هنا لنوضح أن قواتكم المسلحه انتصرت واستردت كل شبر من أرض مصر .

 

وأشار إلى أن العدو يعتمد على حروب الجيل الرابع والخامس للسيطرة على عقول الشباب لإضعاف عزيمتهم وحبهم لوطنهم وأكد على أن مايواجه مصر حاليا من أزمات لا يقل خطورة عما كانت عليه أثناء الحرب ولكن صمود الشعب هو السبيل لتخطى تلك التحديات .وقام بعرض جزء من محاضرة حول الحروب الهجين والامن السيبراني للدكتور محمد الجندى احد العلماء فى هذا المجال وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور العجوز نائب رئيس الجامعه، الأستاذ الدكتور وليد رسلان عميد الكلية، الدكتور محمد رمضان وكيل الكلية، ولفيف من الأساتذة والعاملين وطلاب الكلية، والاعلاميان محمود السمرى و نهى العشماوى من مركز الإعلام ..

ندوة توعوية لإعلام المحلة الكبرى

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي