مقالات

أفخم مجوهرات “كيت ميدلتون” ملكة بريطانيا المستقبلية من إرث العائلة المالكة

 

مادونا عادل عدلي

عادت أميرة ويلز كيت ميدلتون إلى منزلها الفخم في وندسور، مقر إقامتها مع الأمير ويليام وأطفالهما الثلاثة، لقضاء مزيد من الوقت للتعافي من الوعكة الصحية التي مرت بها

 

 

وهذا بعد أسبوعين من خضوعها لعملية جراحية بالبطن بمستشفى لندن، في 16 يناير الجاري.

 

 

 

حيث أصدر القصر الملكي البريطاني بيانا حول حالة كيت ميدلتون جاء فيه: “عادت أميرة ويلز إلى منزلها في وندسور لمواصلة تعافيها من الجراحة، إنها تحرز تقدمًا جيدًا، يود الأمير والأميرة أن يتقدما بالشكر الجزيل للفريق بأكمله في عيادة لندن، وخاصةً طاقم التمريض المتفاني، على الرعاية التي قدموها”.

 

 

 

وأضاف البيان: “لا تزال عائلة ويلز تشعر بالامتنان للتمنيات الطيبة التي تلقتها من جميع أنحاء العالم”.

 

 

 

وتابع: ” تأمل أميرة ويلز أن يتفهم الجمهور رغبتها في المحافظة على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها، وتبقى تفاصيل حالتها الطبية أمرًا شخصيًا خاصًا”.

وكان قصر كنسينغتون أعلن يوم 17 يناير، أن الأميرة كيت خضعت لجراحة ناجحة بالبطن، في عيادة لندن، وأنها ستقضي من 10 إلى 14 يومًا في المستشفى قبل أن تعود إلى المنزل لمواصلة تعافيها.

 

 

 

 

تشغل أخبار كيت ميدلتون ملكة بريطانيا المستقبلية، مُحبيها في كل مكان في العالم، منذ انضمامها إلى العائلة المالكة، نظرًا لبساطتها وأناقتها، التي لا مثيل لهما.

ومن ناحية أخرى، تمتلك كيت ميدلتون مجموعة من المجوهرات الملكية الناعمة، من إرث العائلة المالكة البريطانية العتيقة، التي تحمل قيمة عاطفية بالنسبة لها.

ما هي أبرز قطع المجوهرات التي استعارتها كيت ميدلتون من صندوق العائلة المالكة البريطانية؟
كيت ميدلتون بتاج Halo Tiara يوم عُرسها

ارتدت كيت ميدلتون أميرة ويلز في يوم عُرسها التاج الملكي للمرة الأولى في حياتها، إذ تألقت بـ Halo Tiara، الذي استعارته من جدة زوجها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، والتي ورثته من والدتها الملكة إليزابيث الأم.

يرجع تاريخ تاج Halo Tiara إلى الملكة إليزابيث، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج حينذاك، قبيل اعتلائه عرش بريطانيا بسنوات قليلة.

وطلب الأمير من دار المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وكان من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

قدم الأمير ألبرت لزوجته الأميرة ألكسندرا، قلادة هدية لحفل زفافهما، ثم انتقلت القطعة الرائعة إلى الملكة الأم، التي كانت ترتديها في كثير من الأحيان حتى وفاتها في عام 2002، وبعد ذلك تم نقلها إلى الملكة إليزابيث الثانية، وبقيا العقد بعيدًا عن الأنظار لعدة سنوات، حتى ارتدته كيت ميدلتون في 2018.

كيت ميدلتون ببروش The Maple-Leaf Brooch

على الرغم أن البروش الملكي ليس من قطع المجوهرات المفضلة لدى كيت ميدلتون، فإنها تألقت به في العديد من المناسبات. بعد ثلاثة أشهر من الزفاف، سافرت كيت ميدلتون مع مجوهراتها الملكية لأول مرة، حيث أعارتها الملكة الراحلة بروش The Maple-Leaf Brooch لترتديه في زيارتها لكندا، إذ يُعد رمزًا من رموز كندا. وكان الملك جورج أهداه إلى الملكة إليزابيث الأم Queen mother قبل جولتهما هناك عام 1939.

أقراط الملكة إليزابيث الثانية من اللؤلؤ المرصّع بالألماس

اختارت كيت ميدلتون، أقراط الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، من اللؤلؤ المرصّع بالألماس، خلال أول زيارة رسمية لها خارج بريطانيا بمفردها في هولندا عام 2016.

كانت أقراط اللؤلؤ التي تألقت بها أميرة ويلز، تلفت الأنظار حينما وقفت أمام لوحة Vermeer الشهيرة في معرض Mauritshuis في لاهاي، وأكملت كيت ميدلتون إطلالتها الملكية الأنيقة بشعرها البني المربوط إلى الخلف في كعكة منخفضة.

ومرة أخرى اختارت كيت ميدلتون، استعارة أقراط ملكة بريطانيا، الماسية ذات اللؤلؤ المتدلي، بعد ولادتها للأمير لويس الابن الأصغر لأميرة ويلز وزوجها الأمير ويليام.

كيت ميدلتون بأقراط وسوار من مجموعة المجوهرات الملكية Emerald Tassel Parure

بدت أميرة ويلز جميلة بشكل مذهل حيث حضرت مع زوجها الأمير ويليام مأدبة عشاء خاصة أقامها الحاكم العام لدولة جاميكا خلال جولاتهما في جزر الكريبي، وتألقت كيت ميدلتون بزوج من الأقراط وسوار من مجموعة المجوهرات الملكية Emerald Tassel Parure، والتي أعارتهما لها ملكة بريطانيا الراحلة.

كيت ميدلتون بأقراط الملكة إليزابيث الثانية

بدت كيت ميدلتون ساحرة وهي تعزف الموسيقى في غرفة الرسم بقلعة وندسور، واختارت أميرة ويلز، فستان باللون الأزرق المصنوع من قماش الحرير وبتفصيلة “وان شولدر”، من تصميم جيني باكهام Jenny Packham، إحدى مصممين الأزياء المفضلين لديها، ونسقت مع طّلتها أقراطًا كانت ملكا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

تألقت أميرة ويلز خلال حفل استقبال أعضاء السلك الدبلوماسي بقصر باكنغهام في 2023، بفستان من جيني باكهام JENNY PACKHAM وهي من المصممات المفضلات لدى الأميرة كيت، وغالبًا ما تختار من أزيائها في المناسبات الرسمية.

 

 

 

واعتمدت كيت ميدلتون مع إطلالتها الأنيقة بروش من Bentley & Skinner وأقراط The Greville Chandelier Earrings، بالإضافة لتاج Cambridge Lover’s Knot Tiara، المفضل لديها، والذي كان من أكثر قطع مجوهرات الأميرة ديانا، شهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي