اخبار مصر

أزهر الشرقية : يفعل مبادرة « أنا الراقى بأخلاقي » لتقويم سلوك الطلاب

أزهر الشرقية : يفعل مبادرة

كتب – أحمد عبدالله

استجابة لما تفرضه علينا تعاليم ديننا الحنيف ، واقتداءً بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان خلقه القرآن، ورغبة من الأزهر الشريف في مواجهة الانحرافات السلوكية والأفكار المتطرفة على الأصعدة كافة ، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورؤية فضيلة الإمام الأكبر ا . د / أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، والتى تهدف إلى غرس الأخلاق الحميدة في نفوس النشء، وتعزيز الانتماء الوطني، وتجنب الأفكار الشاذة الوافدة، التي تخالف صحيح الدين والتقاليد المجتمعية الأصيلة.
وبناء على توجيهات فضيلة الشيخ / أيمن عبد الغني ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
قرر الدكتور / السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية تفعيل مبادرة المشروع التربويًّ (أنا الراقى بأخلاقي) الذي يهدف إلى غرس القيم الرفيعة المعتبرة في دنيا الناس، على نحو يُحصِّن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.
هذا، وقد أعلن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية بدء تفعيل المبادرة اعتباراً من ٢٠٢٢/١٠/٢٨م بكافة معاهد المنطقة لجميع المراحل وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الطلابية تتضمن القيم محل التناول، بحيث يتم التركيز على قيمة أخلاقية في برنامج الإذاعة الصباحية بفقرات مختلفة لمدة أسبوع ، يليها قيمة جديدة في الأسبوع التالي وكذلك من خلال مجموعة من المسابقات والأنشطة الإبداعية يقوم بتنفيذها طلاب المعاهد الأزهرية بالشرقية ، مثل: القصة والشعر والتعبير الفني بما يثيره ذلك في وجدان الطلاب على نحو يسهم في إنماء هذه القيم مؤكدًا أن هناك جوائز للطلاب المشاركين في هذة الأنشطة.
كما أكّد رئيس أزهر الشرقية أن المبادرة تحت إشراف قطاع المعاهد الأزهرية منطقه الشرقية الأزهرية وقد تم اختبار أفضل المنسقين بكافة الإدارات التعليمية لمتابعة تفعيلها على أفضل صورة.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
Translate »
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي