اخبار مصر

أحدهما لفيلم “كيرة والجن”..تفاصيل فوز أحمد المرسي بجائزتين من الجمعية الأسترالية للمصورين

أحدهما لفيلم "كيرة والجن"..تفاصيل

متابعة فن: نرمين سيد

أعلنت الجمعية الأسترالية للمصورين (ACS) عن جوائزها لعام 2022 في حفلها السنوي الذي أقيم في مدينة سيدني في 5 نوفمبر الجاري، وهو الحفل الذي تكرر فيه اسم مدير التصوير والمخرج المصري أحمد المرسي مرتين للإعلان عن فوزه بجائزتين، الأولى هي الجائزة الذهبية في فئة الأفلام ذات ميزانية 2 مليون دولار فيما أعلى عن فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، وهي الجائزة الأولى التي يحظى بها الفيلم الذي يعتبر أحد أضخم إنتاجات السينما المصرية، إن لم يكن أضخمها على الإطلاق.
أما الجائزة الثانية فكانت الجائزة الفضية عن تصوير موكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر، ليرتفع بذلك رصيد المرسي من جوائز الجمعية الأسترالية للمصورين إلى 11 جائزة منذ انضمامه لها في 2018.
يعيش أحمد المرسي أكثر فترات مسيرته الفنية ازدهاراً خلال السنوات القليلة الماضية حيث يواصل تقديم المشاريع الناجحة التي يتردد صداها محليا وعالميا. في فيلم كيرة والجن، أحدث أعماله السينمائية، نجح المرسي في إعادة خلق حقبة تاريخية قديمة وتقديمها بمزيج من الإبهار البصري والواقعية، وهو ما كان له عظيم الأثر في نجاح تلك الملحمة السينمائية التي كسرت الأرقام القياسية لشباك التذاكر المصرية بعد أن تجاوزت إيرادات الفيلم 118 مليون جنيه.
وخارج حدود السينما، حقق المرسي نجاحاً كبيراً على المستوى العالمي من خلال وسيط الفيديو وعبر مشاركته في إخراج وتصوير الحملات الترويجية التي ترعاها وزارة السياحة والآثار، وحصل من خلالها على الكثير من الجوائز ويأتي على رأس تلك الأعمال مشاركته في تصوير وإخراج الموكب الذهبي لنقل المومياوات الملكية، وإخراج وتصوير موكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر، والذي نال عنه الجائزة الفضية من الجمعية الأسترالية للمصورين، كما سبق له الفوز بالجائزة الذهبية في نفس الفئة عن إعلان الصيف في مصر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات .. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
رجوع
واتس اب
تيليجرام
ماسنجر
فايبر
اتصل الآن
آخر الأخبار

أنت تستخدم إضافة Adblock

يجب عليك ايقافها لكي يظهر لك المحتوي